السبت، ١٤ آب ٢٠١٠

نشاطات جمعية الفردوس

جمعية الفردوس منذ نشاتها شاركت في تقديم الدعم المتواصل للمجتمع وبالاخص النساء بغية رفع مهارات مستوى المعرفة بالقراءة والكتابة والحساب في شتى أرجاء المحافظة ( دورات محو الامية ).
انجزت جمعية الفردوس حتى اليوم 45 دورة بتمويل ذاتي ''للقضاء على الأمية" في جميع أنحاء المحافظة.
قامت المنظمة غير الحكومية بإجراء ما يزيد على 500 حلقة عمل، ندوة، منتدى عام ودورة تدريبية في محافظة البصرة .
مواضيع هذه الدورات غطت " التوعية الانتخابية" و'' الحوار الدستوري, و "الإسلام والديمقراطية" و "العملية البرلمانية '' والمهارات القيادية " و "التعايش السلمي" تفعيل مجالس الاباء والمعلمين "و" الشباب والمواطنة "و" حقوق الإنسان ".
كما نفذت البرامج التعليمية والصحية والمهارات المهنية وشملت كلا الجنسين وبمختلف الفئات العمرية.
ونفذت الأنشطة الخاصة بالمشاركة السياسية على مستوى المحافظة لتحسين الفهم السياسي للمواطن عن السياسة ، الديمقراطية ، حقوق الانسان ورفع مستوى الوعي للمسؤليات الفردية للمواطن العراقي اذا عمت الديقرطية العراق الجديدة.
كما ان لجمعية الفردوس مشاركات كثيرة في مؤتمرات عالمية مثل مؤتمر التعليم في العراق الذي اقامته منظمة اليونسكو في باريس ومؤتمر الامن الانساني في قبرص ومؤتمر الديمقراطية في جاكارتا ومؤتمر العنف الموجه للمراة في العراق الذي اقامته اليونامي في الاردن والتخطيط الاستراتيجي في بيروت ومؤتمر مهارات النجاح في تركيا
كما قامت جمعية الفردوس بعدد من الحملات الإعلامية ( للمعلومات العامة) من أجل دعم الأنشطة السالفة الذكر, مع وسائل الاعلام عن طريق نشر كتيبات معلومات ولوحة الحملات في شتى أرجاء المحافظة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق