الأربعاء، ٤ آب ٢٠١٠

جمعية التعاون الخيرية لإغاثة أيتام وفقراء العراق

اسم المنظمة: جمعية التعاون الخيرية لإغاثة أيتام وفقراء العراق
المقر: البصرة ـ الحكيمية ـ مقابل مطحنة الميثاق ـ قرب قيادة الشرطة ـ داخل الفرع المجاور لفرع القيادة .
موقع الجمعية: www.aytmaliraq.com
البريد الألكتروني: mabaraat_basrah@yahoo.com
عمل الجمعية:
• تقوم الجمعية بتسجيل الأيتام وإجراء رواتب شهرية لهم، سعياً منها لمساعدتهم في حياتهم وضمان بقائهم في المدارس وعدم تسربهم من المقاعد الدراسية، وتضمن الجمعية لليتيم بقاء الراتب طيلة فترة بقائه في مقعده الدراسي، كما تضمن للفتاة اليتيمة بقاء الراتب لحين تخرجها أو زواجها. وتقوم الجمعية أيضاً بتوزيع معونات مالية وعينية للعوائل المتعففة، ولديها برنامج شهري لتوزيع الأموال على الفقراء، كما تقوم بتوزيع المعونات العينية كالمفردات التموينية والألبسة وغيرها. ولديها أيضاً برنامج لإقامة المشاريع الصغيرة للعوائل المتعففة حيث تقوم بدراسة المشروع ثم تقديم المساعدة للأسرة . ولدى الجمعية أيضاً برنامج لمساعدة المرضى الذين يحتاجون إلى علاج عالي الكلفة وأصحاب الأمراض المستعصية.
• الجمعية تابعة لمكتب سماحة السيد محمد حسين فضل الله (قدس سره)، وهي مسجلة برقم (1Z9309)، ومركزها الرئيسي في بغداد ولديها فروع في محافظات أخرى.
• تمويل المؤسسة يعتمد على الحقوق الشرعية التي ترد إلى مكتب سماحة السيد، كما تعتمد على نفقات المحسنين من الموسرين وأصحاب الشركات والتجار في البصرة والمحافظات الأخرى. ولديها برنامج توزيع صناديق صدقات لغرض جمع عطايا المحسنين لغرض صرفها للأيتام والأسر الفقيرة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق